أعلنت الإمارات بالشراكة مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى "أنيرا"، النجاح في إيصال 400 طن من المساعدات الغذائية لسكان غزة، مخصصة لشمال القطاع.

ويأتي إيصال وتوزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة، التي ستوفر الطعام لنحو 120 ألف شخص، في إطار التزام الإمارات الثابت بتقديم الإغاثة ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.
وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، إن "إيصال وتوزيع المساعدات الغذائية بشكل آمن وناجح إلى قطاع غزة، خاصة في شمال القطاع، يمثل خطوة مهمة في إطار توسيع نطاق الجهود الحالية في المساعدات، وتلتزم الإمارات بتضامنها الراسخ مع الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة عن قطاع غزة. كما تواصل الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين بعزيمة أقوى من أي وقت مضى لتكثيف الجهود لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها".
من جهته، قال الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أنيرا" شون كارول إن "الوكالة وجميع من نقدم لهم المساعدة، ممتنون للغاية للدعم الذي تقدمه حكومة وشعب الإمارات، والذي يسمح لنا بتوصيل المساعدات الغذائية، وتلبية الاحتياجات الكبيرة جداً في شمال قطاع غزة".

الاستجابة الإنسانية

وفي أعقاب تخصيص 15 مليون دولار ضمن صندوق" أمالثيا" لدعم تدفق المساعدات في غزة، تواصل الإمارات التعاون مع الشركاء والمنظمات الدولية لتوصيل الإمدادات الغذائية والإغاثية العاجلة عبر البر والجو والبحر، لتعزيز الاستجابة الإنسانية وتلبية احتياجات سكان غزة.
وسلمت الإمارات، حتى الآن، أكثر من 31 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما فيها المواد الغذائية والإغاثية والطبية، والتي أُرسلت عبر 256 رحلة جوية، و46  إنزالاً جوياً، و1231 شاحنة، و6 سفن.
علاوة على ذلك، أطلقت الإمارات عدداً من مشاريع الإغاثة المستدامة الأخرى لتوفير الغذاء، والمياه لسكان غزة، وشملت إنشاء 5 مخابز آلية لتلبية احتياجات 72 ألف شخص، وتوفير الطحين لـ8 مخابز قائمة لتلبية احتياجات 17140 شخصاً، وإنشاء 6 محطات لتحلية المياه تعمل بقدرة إجمالية تبلغ 3.6 ملايين لتر من المياه، يستفيد منها ما يصل إلى 600 ألف شخص يومياً..