حافظ ريال بيتيس على آماله في إمكانية إنهاء الموسم ضمن المقاعد المؤهلة للبطولات الأوربية في الموسم المقبل، بفوزه خارج قواعده على أوساسونا 2-0، اليوم الأحد، ضمن الجولة 34 من الدوري الإسباني.

شهد الشوط الأول من المباراة التي احتضنها ملعب إل سادار كل فصول الإثارة، التي بدأت من الدقيقة 26 بتدخل تقنية حكم الفيديو المساعد لإشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب وسط أوساسونا، جون مونكايولا، بسبب تدخل عنيف على أحد لاعبي الفريق الأندلسي.

وفي الدقيقة 41، اهتزت الشباك للمرة الأولى لصالح الضيف القادم من إقليم الأندلس بفضل النجم أيوزي بيريز، ثم في نفس الدقيقة أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى لأصحاب الأرض، ولكن هذه المرة للمدير الفني غاغوبا أراساتي، بسبب الاعتراض على الحكم.

وبينما يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة، عزز بيتيس التقدم بهدف ثانٍ عن طريق بابلو فورنالس.

وعاد فريق التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني بهذه النتيجة لدرب الانتصارات، بعد التعادل في "الديربي" في الجولة الماضية أمام إشبيلية.

وحافظ بيتيس بهذا الانتصار على حظوظه في إنهاء الموسم ضمن المقاعد الأوروبية، ورفع رصيده إلى 52 نقطة يأتي بها سابعاً، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن المركز السادس الذي يحتله ريال سوسييداد، المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بينما واصل أوساسونا مسلسل نزيف النقاط بخسارة رابعة توالياً، الـ17 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 39 نقطة يحتل بها المركز 11 مؤقتاً.