اختتم منتخب الإمارات للجوجيتسو لفئة الكبار مشواره المشرّف، محتفظا باللقب في النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو للعام الرابع توالياً.

تقام النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو برعاية كريمة من ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في مبادلة أرينا، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة.

وحضر المنافسات رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بانايوتوس ثيودوربوليس، ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، ونائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، وأمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، فهد علي الشامسي، وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية وممثلي الوفود المشاركة.

ونجح أبطال الإمارات في منافسات اليوم الثالث  في إضافة 7 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات، و3 فضيات وبرونزية واحدة في منافسات الجوجيتسو لفئات أوزان 85 و94 وفوق 94 كغم للرجال وأوزان 63 كغم وفوق 70 كغم للسيدات، ليرفعوا رصيد الدولة إلى 18 ميدالية، بواقع 6 ذهبيات، و7 فضيات، و5 برونزيات.

ونجح في حصد الميداليات الذهبية كل من هزاع فرحان وزن 94+ كغم، وسعيد الكبيسي وزن 85 كغم، وشمّا الكلباني وزن 63 كغم، بينما حقق الميداليات الفضية بشاير المطروشي وزن 63 كغم، وفراج العولقي وزن 85 كغم، وعبدالله الكبيسي وزن 94 كغم، وحقق عمّار الحوسني برونزية وزن 94 كغم.

وأعرب نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، عن اعتزازه بإنجازات المنتخب الوطني في بطولة آسيا للجوجيتسو وتمسكه بالقمة عبر احتفاظه باللقب للعام الرابع على التوالي.

وأكد أن الجهود والتضحيات التي بذلها لاعبو المنتخب والجهاز الفني على مختلف المستويات خلال الأسابيع الماضية آتت ثمارها، بما قادهم إلى التتويج من جديد وترسيخ تفوقهم القاري على مجموعة من أقوى المنتخبات الآسيوية.

ونوّه بأهمية الإنجاز في هذا التوقيت، حيث تشهد القارة الآسيوية نموا غير مسبوق على صعيد تطوّر رياضة الجوجيتسو وزيادة أعداد الممارسين، وقد اتضح ذلك جليا في هذه البطولة التي شهدت مستويات فنية مميزة، واتسمت أجواؤها بقوة المنافسة ورغبة المنتخبات المشاركة في اعتلاء منصة التتويج.

وتشهد النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو، الإثنين، انطلاق منافسات فئتي الشباب والناشئين للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة.

ويشارك منتخبنا الإمارات في المنافسات بأكثر من 100 لاعب ولاعبة، ويتمتع بحظوظ قوية لتحقيق اللقب في ظل ما يتمتع به من مواهب فذة، مستنداً إلى إنجازه الأخير في بطولة العالم في كازاخستان وتحقيقه اللقب.