ترأست وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وفد الإمارات إلى كومنولث أستراليا، في زيارة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

واستهلت الهاشمي والوفد المرافق ويضم سفير الدولة لدى أستراليا الدكتور فهد عبيد التفاق، ومسؤولين من مجموعة إيدج القابضة، زيارتها بلقاء مع رئيس وزراء أستراليا أنثوني ألبانيزي، في العاصمة كانبيرا، بحضور وزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ، وجرى خلال اللقاء التأكيد على الأهمية التي توليها كل من الإمارات وأستراليا لتوطيد وتنمية العلاقات الثنائية، التي سيحتفل البلدان العام المقبل بالذكرى الخمسين لتبادل العلاقات الدبلوماسية بينهما.
كما ناقش الجانبان التعاون في مجال التجارة والاستثمار والطيران والطاقة المتجددة، وأكدت الهاشمي أن "العلاقات في تطور مستمر، وهو ما يعكسه تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين الصديقين خلال السنوات الماضية".
والتقت ريم الهاشمي أيضاً مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، وبحثت معه العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، وأكد الجانبان حرص قيادتي البلدين على تعزيز مسارات التعاون الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى مستويات جديدة من النمو والازدهار بما يخدم التطلعات والرؤى المستقبلية لهما.