أكد قائد باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي ماركينيوس، اليوم الإثنين، أنهم استعدوا بكل الهدوء اللازم لإظهار عمل الموسم بأكمله، لمباراة الحسم في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الثلاثاء أمام بروسيا دورتموند الألماني على ملعب "حديقة الأمراء"، مشيداً في الوقت ذاته بدور مدربهم الإسباني لويس إنريكي في هذا الأمر.

قال ماركينيسوس خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة: "المدرب أعدنا جيداً على مدار الموسم للوصول إلى هذه المرحلة، جميع اللاعبين في أتم جاهزية لتعويض نتيجة مباراة الذهاب".

وأشار صاحب الـ29 عاماً، الذي يخوض نصف النهائي الثالث في مسيرته بالبطولة بحثاً عن النهائي الثاني، إلى أنه رغم أن لكل مباراة أحداثها الخاصة، والماضي ليس له أهمية كبيرة، إلا أن الخبرة قد تصنع الفارق في مثل هذه المباريات".

وأضاف: "إنريكي أيضاً يمتلك هذا الجانب، ويعرف كيف يعد الفريق لمثل هذه المباريات الحاسمة؟".

وأشار الدولي البرازيلي أيضاً غلى أنه يدخلون مباراة الثلاثاء بالاستراتيجية التي تدربوا عليها طوال الأسبوع، والتي تعتمد على الاستحواذ على الكرة، وصناعة الفرص، ولكنه أوضح أن الفارق عن المواسم السابقة، هو أنهم يدخلوا هذه المباراة بهدوء أكبر.

وشدد ماركينيوس على أهمية "العمل الجماعي"، والابتعاد عن الانانية، مضيفاً أنهم سيبحثون عن التناغم بين المجموعة، ومساعدة بعضهم البعض داخل الملعب".