أعلن الجيش الإسرائيلي السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، وذلك بعد اقتحام الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلاً عن إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تمت السيطرة بالكامل على المعبر وتم إيقاف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل.

 وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دبابات إسرائيلية أثناء اقتحامها معبر رفح، وتم رفع العلم الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وكانت الدبابات الإسرائيلية توغلت في مدينة رفح، فجر الثلاثاء، بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حركة حماس لا يلبي مطالبها. وأكدت القوات الإسرائيلية أنها مستمرة بالهجوم.

لا نزوح لمصر

في المقابل، نفى مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" وجود محاولات نزوح من جانب الفلسطينيين إلى الجانب المصري من معبر رفح.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك تبادلًا لإطلاق النار بين حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأن طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية عنيفة في محيط معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني.

كما أكدت القناة عدم وجود هجوم إسرائيلي على الجانب المصري من معبر رفح، وأن العمليات العسكرية الدائرة في محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني فقط.
وأوضح المراسل أنه وقع عدد من القتلى والمصابين، جراء قصف الاحتلال منزلًا في منطقة أرض البراهمة بحي تل السلطان غربي مدينة رفح الفلسطينية.