أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" اختيار دولة الإمارات لاستضافة أعمال "الندوة العالمية الرابعة لدعم التنفيذ "GISS 2025" والمعرض المصاحب لها العام المقبل.

وتُعتبر هذه الندوة وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إحدى أبرز المبادرات التي أطلقتها منظمة "الإيكاو"، بهدف توحيد الجهود نحو تنفيذ الخطط العالمية للمنظمة بشأن تعزيز السلامة والأمن والاستدامة في قطاع الطيران، وذلك من خلال جلسات نقاشية وورش عمل واجتماعات مكثفة.

وجاء الإعلان عن استضافة الدولة خلال ختام أعمال الدورة الثالثة من الندوة العالمية لدعم التنفيذ الّتي عقدت في مدينة بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان، خلال الفترة من 30 أبريل (نيسان) إلى 2 مايو (أيار) 2024، وشاركت فيها الإمارات بوفد رفيع المستوى.

لاعب مؤثر

وقال وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني عبد الله بن طوق المري، إن "قطاع الطيران يمثل أحد ركائز تنوع وقوة الاقتصاد الوطني وجسر تواصله مع مختلف الدول والأسواق العالمية، وقد نجحت  الإمارات، في ظل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، في ترسيخ مكانتها كأحد اللاعبين المؤثرين على خارطة الطيران المدني الدولي، من خلال امتلاكها بنية تحتية متقدمة لخدمات النقل الجوي وشركات طيران ومطارات تتمتع بالسمعة والثقة الدولية، فضلاً عن الدور الحيوي الذي تقوم به الدولة في دعم مبادرات وجهود التعاون الدولي التي تقودها منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لتعزيز سلامة وأمن واستدامة هذا القطاع الحيوي".
وتابع: إن "يأتي اختيار الإمارات لاستضافة أعمال (الندوة العالمية لدعم التنفيذ) تأكيداً جديداً على ثقة المجتمع الدولي بدولة الإمارات وتعزيز شراكتها مع منظمة الطيران المدني الدولي والدول الأعضاء بها".
من جانبه، قال رئيس منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" سيلفاتوري شاكيتانو: "يسعدنا أن نتشارك مع الإمارات استضافة ندوة الإيكاو العالمية لدعم التنفيذ لعام 2025. لقد أظهرت الإمارات مراراً وتكراراً التزامها بتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطيران، ونحن على ثقة من أن استضافتها لهذا الحدث ستوفر منصة ممتازة لتعزيز أهدافنا المشتركة".