وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، لاستكمال مفاوضات الفرصة الأخيرة لوقف إطلاق النار في غزة، وصفقة الرهائن، في ينتظر وصول وفد حماس أيضاً إلى العاصمة المصرية.

وقالت مصادر، إن وفداً إسرائيلياً رفع المستوى قدم من تل أبيب إلى القاهرة بطائرة خاصة في إطار جهود التوصل إلى اتفاق جديد حول الحرب في غزة، بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.
وأعلنت الحكومة الإسرائيلية أمس الإثنين، أنها سترسل وفداً للقاء الوسطاء، ومناقشة مقترح الهدنة في غزة الذي وافقت عليه حماس، مشددة على أنه "لا يلبي" مطالبها.
وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد اجتماع لحكومة الحرب، أنه رغم أن مقترح حماس لا يلبي مطالب إسرائيل الأساسية، إلا أن تل أبيب سترسل وفداً للقاء الوسطاء. 

وأضاف البيان، أن حكومة الحرب قررت بالإجماع مواصلة العملية في رفح للضغط العسكري على حماس للمضي قدماً في الإفراج عن الرهائن وتحقيق أهداف الحرب .

ومن جهته قال مسؤول في حماس اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق إسرائيل الهجوم على مناطق "محددة" من رفح، إن المباحثات في القاهرة ستكون "الفرصة الأخيرة" لإسرائيل لاستعادة الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال المسؤول الذي فضل حجب هويته: "هذه الفرصة الأخيرة أمام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وعوائل المحتجزين لعودة أبنائهم، قبل أن يلاقوا مصير  الطيار رون أراد" الذي أسقطت طائرته فوق لبنان في 1986،  ولا يزال مصيره مجهولاً.