سيعود المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا إلى بلاده بعد مسيرة ناجحة على مدار 16 عاماً في ملاعب أوروبا، وذلك بعد إعلان نادي فلومينينسي اليوم الثلاثاء التعاقد معه لمدة عامين.

وقع صاحب الـ39 عاماً عقداً مع النادي الذي كان شاهداً على بداياته، لمدة عامين حتى يونيو (حزيران) 2026، حيث سينضم إليه بمجرد نهاية عقده الحاي مع تشيلسي بنهاية هذا الموسم.

ووصف بطل كوبا ليبرتادوريس 2023 اللاعب المخضرم، لدى الإعلان عن التعاقد معه بـ"قوة ومهارة، ونشاط"، في الوقت الذي أشار إليه في نفس الرسالة بأنه "أسطورة في كرة القدم العالمية".

وكان سيلفا أحد ناشئي فلومينينسي منذ أن كان عمره 11 عاماً، وحتى 18 عاماً، بينما كان ظهوره الأول بقميص الفريق الأول في 2006، وبعدها بعامين فقط بدأ رحلته في ملاعب القارة العجوز عبر بوابة ميلان.

ثم في 2012، رحل النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان، وتوج معه على مدار 8 سنوات حتى 2020 بـ23 بطولة، بواقع 7 في الدوري "الليغ آ" و5 في كأس فرنسا و6 في كأس الرابطة، و5 في كأس الأبطال (السوبر الفرنسي).

وبعد نهاية عقده مع الفريق الباريسي، قرر سيلفا تغيير الأجواء إلى الدوري الإنجليزي مع تشيلسي، ليواصل معه مسيرة النجاح بالتتويج بلقب دوري الأبطال في وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية في 2021.

وسيجاور سيلفا في خط دفاع الفريق الذي يقوده مدرب منتخب البرازيل السابق، فرناندو دينيز، النجم مارسيلو، الذي كان قد سبقه في العودة إلى الفريق بعد نهاية حقبته المرصعة بالألقاب مع ريال مدريد.