عادت 3 فرق إلى الانتصارات مجدداً، بعد فترة من الغياب مع ختام الجولة 22 من دوري أدنوك للمحترفين، أمسٍ الثلاثاء.

دخلت المسابقة مراحلها الأخيرة حيث لم تتبقى سوى 4 جولات، ما يجعل كل مباراة بمثابة نهائي.

عادت فرق الجزيرة، والعين، والإمارات إلى تصدر المشهد مجدداً بتجقيقها للفوز في الجولة 22، فيما ألحق الوحدة الخسارة الأولى بالنصر خلال الدور الثاني من المسابقة.

الوصل يلامس اللقب

بفوزه على البطائح 4-1، حافظ الوصل على صدارته لجدول الترتيب، بـ 55 نقطة، مع مباراة مؤجلة من الجولة 20 أمام العين.

وأكد مدرب الوصل ميلوش ميلوييفيتش أن البطولة لا تزال في الملعب، على الرغم من فارق الـ9 نقاط أمام شباب الأهلي، مطالباً لاعبيه بضرورة الاستمرار في تحقيق الانتصارات.

شباب دبي في المطاردة

واصل شباب الأهلي مطارته للوصل في ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، وذلك عقب فوزه على الشارقة 3-1.

ويحتل شباب الأهلي المركز الثاني بـ46 نقطة بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

خسارة النصر

خلال الجولة التي اختتمت مبارياتها أمس الثلاثاء، خسر النصر للمرة الأولى في الدور الثاني من المسابقة، وذلك أمام الوحدة 0-1، بعد سلسلة اللا خسارة لأول مرة هذا الموسم، مع مدربه الهولندي ألفريد شرودر.

وقال شرودر في تصريح عقب اللقاء:" لا تشغلني نتيجة المباراة، لقد خسرنا، ولكن ما يشغلني هو تراجع الأداء، والمستوى الذي كان هابطا".

وأضاف: "لم نظهر بالصورة المطلوبة أمام الوحدة الذي تمكن من استغلال الفرص. علينا تصحيح أخطائنا وإظهار الرغبة والشجاعة من أجل العودة للانتصارات".

العودة إلى الفوز

خلال الجولة 22، عاد فريق الإمارات للانتصارات بعد تغلبه على اتحاد كلباء 2-1، ليحقق الفوز الأول له بعد غياب طويل اعتباراً من الجولة 16 في مارس (آذار) الماضي، والذي جاء على حساب خورفكان 2-1.

كما عاد العين للانتصارات في مسابقة الدوري بفوزه على خورفكان 1-0، بعد غياب استمر 52 يوماً، منذ آخر فوز بالمسابقة، والذي جاء على حساب عجمان مارس الماضي.

وكذلك عاد الجزيرة أيضاً لدرب الانتصارات، بعد فوزه على بني ياس 1-0، وذلك بعد غياب استمر لمدة 134 يوماً، ليكون الأول له في 2024.

15 هدفاً

بلغ عدد أهداف الجولة الأخيرة 15 هدفاً، وكانت مباراة الوصل مع البطائح التي انتهت بنتيجة 4-1، هي الأكثر تسجيلاً للأهداف، فيما غابت الأهداف عن لقاء حتا وعجمان الذي انتهى بالتعادل السلبي، وهي المباراة التي تمكن فيها عجمان من الحفاظ على سجله الإيجابي أمام الفرق الصاعدة بعدم الخسارة في آخر 10 مباريات على التوالي.

21 بطاقة

خلال الجولة، أشهر قضاة الملاعب 21 بطاقة صفراء، فيما غابت البطاقات عن كل من فرق الجزيرة، وبني ياس، والعين، والنصر.

خريبين وليما

على صعيد سباق الهدافين، تساوى كل من عمر خريبين لاعب الوحدة، وفابيو ليما لاعب الوصل في عدد الأهداف المسجلة بـ15 هدفاً لكل لاعب، بعد تسجيل خريبين هدف فوز فريقه على النصر، وليما في لقاء فريقه مع البطائح، فيما بقي لابا كودجو لاعب العين ثالثاً بـ12 هدفاً.