ستتجه جماهير الهلال لمدرجات ملعب الممكلة أرينا يوم السبت المقبل استعداداً للاحتفال بالتتويج بلقب دوري روشن السعودي، حيث يحتاج فريق المدرب جورجي جيسوس للفوز أو التعادل عند استضافة الحزم المتعثر لحسم اللقب رسمياً.

وبدا حسم الهلال للقب مسألة وقت بعد سلسلة انتصاراته الممتدة منذ تعادله مع ضمك في سبتمبر (أيلول)، ليحقق 24 فوزاً متتالياً في الدوري ما جعله يتقدم بفارق 12 نقطة على النصر أقرب منافسه ويكون على بعد 90 دقيقة من تحقيق اللقب السادس في ثماني سنوات.

وجمع الهلال 86 نقطة وفي حالة حصوله على نقطة واحدة، إذا تعادل، سيجمع 87 وهو عدد النقاط الذي لن يستطيع النصر الوصول له إذا فاز في مبارياته المتبقية.

ويتطلع الهلال لمواصلة انتصاراته واستمرار هيمنته على الأرقام القياسية في الدوري السعودي بعدما سجل لاعبوه 91 هدفاً ليكون أفضل خط هجوم في المسابقة.

ولا يُتوقع أن يفجر الحزم متذيل الترتيب أي مفاجآت ويفسد الأجواء الاحتفالية، في الملعب الذي يتسع لنحو 30 ألف متفرج، بعدما تلقى هزيمة ساحقة 9-0 على ملعبه من الهلال في الدور الأول وهي أكبر خسارة في حقبة الدوري السعودي للمحترفين.

وقد يخوض الحزم المباراة وهو لا يستطيع الهروب من مصيره والعودة سريعاً للدرجة الثانية، وهو ما قد يحدث إذا فاز الأخدود على ضيفه النصر يوم الخميس وتفوق أبها على ضيفه ضمك يوم الجمعة.

ولدى الحزم 20 نقطة ويبتعد عن منطقة الأمان بثماني نقاط، وفي حال خسارته وفوز الأخدود (مركز 15) وأبها (مركز 16) سيغادر دوري الأضواء بعدما صعد الموسم الماضي.