صعد فريق فيورنتينا للمباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه كلوب بروج البلجيكي، اليوم الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي بمدينة فلورنسا الإيطالية، انتهت بفوز فيورنتينا 3-2، ليظفر الفريق الإيطالي بورقة الترشح للمباراة النهائية، عقب فوزه 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وعلى ملعب جان برايدال، بادر بروج بالتسجيل عن طريق ماكسيم دي كويبر، لكن الأرجنتيني لوكاس بيلتران منح التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وأنهى بروج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الغاني دينيس أودوي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، لحصوله على الإنذار الثاني.

وضرب فيورنتينا، الذي تأهل للنهائي الثاني على التوالي في البطولة، موعداً في المباراة النهائية التي تقام في 29 مايو (أيار) الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين أولمبياكوس وأستون فيلا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب فيلا بارك بإنجلترا بين الفريقين يوم الخميس الماضي، انتهت بفوز أولمبياكوس 4-2 على أستون فيلا، علما بأن لقاء الإياب سيقام غداً الخميس في أثينا.

ويسعى فيورنتينا، الذي خسر نهائي النسخة الماضية لدوري المؤتمر أمام ويست هام يونايتد، لأن يكون ثاني فريق إيطالي يحرز لقب البطولة بعد روما، الذي فاز بالنسخة الأولى للمسابقة عام 2022.