أكد وزير الشباب الرياضة المصري أشرف صبحي، أن قرار عودة الجماهير للملاعب في كل مباريات كرة القدم جاء بعد تقدير ودراسة موقف الجهات التنفيذية، مقدماً الشكر لوزير الداخلية وجميع الجهات المعنية المختصة.

قال أشرف صبحي في تصريحات لمحطة (صدى البلد) التليفزيونية المصرية، اليوم الأربعاء "منذ عام 2019 كان هناك جهد كبير جداً بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الملاعب، وقمنا في قانون الرياضة الجديد بإقرار بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس".

وأضاف "مباريات المنتخب المصري القادمة ستكون بالجماهير كاملة العدد، ونأمل ألا يكون هناك خروج عن النص في المباريات أثناء الهتافات الجماهيرية".

وأوضح: "هناك تواصل مستمر مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وجميع المحترفين بالخارج. إنه لاعب محترف وقيمة كبيرة وسيكون متواجداً في المعسكر المقبل للمنتخب المصري إن شاء الله".

ويستعد منتخب مصر لملاقاة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان صلاح غاب عن معسكر المنتخب المصري خلال فترة روزنامة المباريات الدولية في مارس (آذار) الماضي، والتي شهدت مشاركة الفريق في دورة عاصمة مصر الودية الدولية بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.