للمرة الثانية تغلب فريق الأهلي لكرة السلة على نظيره الزمالك، ليتقدم خطوة نحو التأهل لنهائي بطولة دوري السوبر للرجال، وربما يحسم "الأحمر" المواجهة لمصلحته حال فوزه على "الملكي" في المباراة الثالثة بينهما غداً الجمعة، على صالة برج العرب في الإسكندرية، التي استضافت المباراتين الماضيتين.

وفاز الأهلي 76- 71 على الزمالك، الأربعاء، في ثاني مواجهاتهما بالمربع الذهبي للبطولة، الذي يقام بنظام (بلاي أوف)، حيث تقام 5 لقاءات بين الفريقين، على أن يصعد للنهائي الفريق الفائز بثلاث مباريات على الآخر.


وفرض الأهلي هيمنته على مجريات الأمور في جميع فترات المباراة، حيث تقدم بنتيجة 18-13، قبل أن يتفوق في الفترة الثانية بنتيجة 38-29.
وحافظ الفريق الأحمر على سيطرته على اللقاء في الفترة الثالثة، التي أنهاها لصالحه بنتيجة 60-49، قبل أن يحسم المباراة لمصلحته بفارق 5 نقاط، رغم محاولات الزمالك للعودة للقاء خلال الفترة الرابعة.




يذكر أن الفائز من القطبين، سوف يلتقي في الدور النهائي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الاتحاد وسبورتنغ السكندريين، اللذين تقام سلسلة مواجهاتهما على صالة برج العرب أيضا أيام 24 و25 و27 و28 و30 مايو (أيار) الحالي.