ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الرئيس السابق للإنتاج والمشتريات الدفاعية بإسرائيل رفض اليوم الخميس الادعاء بأن إسرائيل تستطيع التعامل دون أسلحة أمريكية، قائلًا إن إسرائيل مضطرة للحصول على أسلحة من مكان آخر.

كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، عن مسؤول إسرائيلي بارز، لم يذكر اسمه، قوله إن القرار الأمريكي بحجب الأسلحة عن إسرائيل بسبب خططها الهجومية في رفح "قد يجبر إسرائيل على تغيير خططها العملياتية".

وأضاف المسؤول، الذي لم تذكر الهيئة اسمه، أن إسرائيل قد تضطر إلى قيادة "اقتصاديات التسلح"، بمعنى الحفاظ على الذخيرة لديها لضمان عدم نفادها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن هدد إسرائيل بوقف إمدادات أسلحة في حال واصلت عمليتها في رفح، حيث قال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح".

ولوح سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان بورقة "أصوات اليهود"، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن تعليق إرسال الأسلحة إلى تل أبيب.

وأضاف: "هناك العديد من الأمريكيين اليهود الذين صوتوا للرئيس وللحزب الديمقراطي، والآن هم مترددون".

ويأتي التعليق في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هجوماً عسكرياً على رفح، رغم اعتراضات بايدن.