انطلقت فعاليات المسابقة الخليجية للريشة الطائرة للأولمبياد الخاص -أبوظبي 2024 التي تستضيفها العاصمة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بدعم من الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في المسابقة التي تعقد للمرة الأولى، ستة وفود من برامج الأولمبياد الخاص من كل من السعودية وعمان وقطر والبحرين والكويت والإمارات. وسيشهد حفل افتتاح المسابقة إضاءة شعلة الألعاب.
وقال الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أيمن عبد الوهاب: إن "اجتماع أكثر من 25 لاعبًا من لاعبي الريشة الطائرة من مختلف دول الخليج في أبوظبي له إضافة قيمة لحركة الأولمبياد الخاص بصفة عامة، كما هو إضافة لحياة اللاعبين من ذوي الاعاقات الذهنية والنمائية وخطوة جديدة على طريق دمجهم وتمكينهم ومساواتهم في الحقوق والواجبات عبر بوابة الرياضة".

من جانبه قال  الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني : "يُسعدنا أن نستضيف في أبوظبي منافسات النسخة الأولى من المسابقة الخليجية للريشة الطائرة للأولمبياد الخاص، ما يترجم حرصنا في المجلس على دعم الفعاليات الرياضية المتعلقة بأصحاب الهمم الذين يعتبرون جزءً أساسياً من مكونات المجتمع الإماراتي، وعنصراً فاعلاً ومؤثراً في مختلف قطاعات الحياة، تحقيقاً للاستراتيجية الشاملة لحكومة أبوظبي“.وأشار العواني إلى أن ما تحقق من نتاج في عام 2019 من خلال استضافة الإمارات لمنافسات الأولمبياد الخاص العالمي، يحث الجميع على تقديم المزيد من الدعم لرياضات أصحاب الهمم، ما يعكس دور ومكانة أبوظبي على خارطة الرياضة المحلية والعالمية وجاهزيتها دائماً لإنجاح الفعاليات الرياضية الكبرى".
وبهذه المناسبة، قال المدير الوطني لأولمبياد الخاص الإماراتي، طلال الهاشمي: "نرحب بجميع الوفود المشاركة في المسابقة الخليجية الأولى للريشة الطائرة في وطنهم الثاني. نشعر بالفخر لاستضافة كوكبة من لاعبي الريشة الطائرة من دول مجلس التعاون الخليجي، ونفخر أيضًا بأن تنطلق أولى المسابقات الخليجية للريشة الطائرة من الإمارات التي تولي اهتماماً خاصًا لأصحاب الهمم ودمجهم وتفعيل دورهم في قطاع الرياضة وفي كل نواحي الحياة. نتمنى للجميع التوفيق في المنافسات ونأمل أن تحفز البطولة المزيد من اللاعبين على ممارسة رياضة الريشة الطائرة، مما ساعد على إثراء حياة أصحاب الهمم".