يسعى نادي نهضة بركان المغربي إلى تحقيق انتصار ثمين على ضيفه الزمالك المصري، عندما يتواجه الفريقين بعد غد الأحد في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، على ملعب بركان البلدي بالمغرب.

تألق نهضة بركان بشكل مميز خلال الأعوام الأخيرة على المستوى القاري، وبشكل خاص في "الكونفدرالية"، والتي أصبحت جماهيره تعشقها كثيرا لتصبح المسابقة المفضلة للفريق.

وتوج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية عامي 2020 و2022، في حين خسر نهائي نسخة 2019 أمام الزمالك، كما يملك الفريق المغربي أيضاً في سجله لقب السوبر الأفريقي الذي أحرزه 2022، حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وسطع نجم النادي المغربي في سماء القارة الأفريقية خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي سمح له بكتابة اسمه مع عمالقة الأندية الأفريقية، مما يجعله يسعى لمواصلة التألق، والبحث عن لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية والرابع قارياً باحتساب كأس السوبر الأفريقي.

ورافق تألق نادي نهضة بركان قاريا في الأعوام الأخيرة تتويجه بالألقاب محلياً في المغرب، حيث حصل على كأس العرش في 3 مناسبات أعوام 2018، 2021 و2022.

ويتطلع لاعبو نادي نهضة بركان للثأر رياضياً فوق أرضية الميدان من الزمالك، الذين حرموهم عام 2019 من التتويج لأول مرة بلقب الكونفدرالية، حيث خسر نهضة بركان بركلات الترجيح، ليهدروا فرصة التتويج بأول لقب قاري لهم آنذاك، في حين حقق الزمالك أول لقب له بتلك البطولة.

وسيكون التونسي معين الشعباني أحد أبرز العناصر المعول عليها كثيرا لقيادة فريقه للتتويج الثالث بالبطولة، نظراً للخبرة الكبيرة التي اكتسبها سابقا مع الأندية التي أشرف على تدريبها، خاصة بعد تتويجه برابطة أبطال أفريقيا مرتين مع الترجي التونسي عامي 2018 و.2019

وظهر نهضة بركان بوجه مشرف طوال هذه المنافسة، ويطمح إلى شيء واحد فقط وهو التتويج بكأس الكونفدرالية في الموسم الحالي.

وعاد نادي نهضة بركان بالتعادل 2-2 من تنقله لمواجهة أف سي باندل البنيني في الدور التمهيدي الأول، قبل أن يفوز على أرضه 1-0 في لقاء الإياب.

وأظهر بركان تفوقه في المباراة التالية، وتأهل على حساب اتحاد بن قردان التونسي بنتيجة 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي الثاني.

وواصل نهضة بركان تألقه في المنافسة خلال دور المجموعات، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة، حيث أنهى الفريق البرتقالي هذا الدور في المرتبة الأولى برصيد 14 نقطة.

ولم يخسر بركان أي لقاء في مشوار المجموعة، بعدما حقق أربعة انتصارات وتعادلين، وضمت كل من سيخوخون يونايتيد الجنوب الأفريقي، والملعب المالي وديابل نوار الكونغولي، ليتأهل عن جدارة إلى دور الثمانية بثقة أكبر.

والتقى نهضة بركان في دور الثمانية مع أبو سليم الليبي، الذي صنع المفاجأة في المنافسة هذا الموسم، وانتهت مباراة الذهاب في ليبيا بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز الفريق المغربي بطريقة دراماتيكية في مباراة الإياب 3-2، ليظفر بورقة الترشح إلى قبل النهائي.

وكان جميع متتبعي كرة القدم يتوقعون أن تكون هناك معركة قوية بين نهضة بركان واتحاد الجزائر في نصف النهائي، لكن حدث العكس، بعدما تأهل البراكنة عقب فوزهم على البساط ذهاباً وإياباً وفقاً لموقع "كاف"، ليضربواً موعداً نارياً جديداً مع الزمالك في لقاء عربي خالص.