اعترضت روسيا، اليوم الجمعة، أكثر من 100 مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على جنوب البلاد، فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم، التي ضمّتها موسكو في العام 2014، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه خلال الليلة الماضية، منعت القوات الروسية عدداً من المحاولات التي قامت بها أوكرانيا لتنفيذ هجمات باستخدام طائرات من دون طيار، وقوارب مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية.

وأضاف البيان "دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية المناوبة واعترضت 51 طائرة مسيرة فوق أراضي شبه جزيرة القرم، و44 طائرة مسيرة في أجواء إقليم كراسنودار، و6 طائرات مسيرة في أجواء مقاطعة بيلغورود، وواحدة في أجواء مقاطعة كورسك"، بحسب ما نقل موقع "سبوتنيك" الروسي الإخباري.

وتابع البيان "دمر الطيران البحري وزوارق الدورية التابعة لأسطول البحر الأسود 6 زوارق مسيرة، في البحر الأسود".

 وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي، فينيامين كوندراتييف، أن أوكرانيا نفذت هجوماً "فاشلاً" بواسطة مسيرات على أهداف عدة في منطقة نوفوروسيسك، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات.

وقال كوندراتييف عبر تطبيق تلغرام: "الليلة، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم ضد أهداف مدنية في مدينة نوفوروسيسك".

وقامت قوات الدفاع الجوي باعتراض أكثر من 10 طائرات من دون طيار، ونتيجة لسقوطها، اندلعت حرائق محلية، وتتم الآن السيطرة عليها.

وأضاف "وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. أطلب من سكان نوفوروسيسك التزام الهدوء وعدم نشر صور ومقاطع فيديو لتشغيل أنظمة الدفاع الجوي لدينا على شبكات التواصل الاجتماعي".