أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، بأن الجيش الأوكراني خسر خلال الأسبوع الماضي نحو 12795 عسكرياً بين قتيل وجريح، بينما استسلم 46 جندياً أوكرانياً خلال نفس الفترة.

جاء ذلك في التقرير الأسبوعي لوزارة الدفاع الروسية، والذي أشار لشن القوات المسلحة الروسية 19 ضربة مكثفة على منشآت الطاقة الأوكرانية التي تدعم عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

وبحسب البيان ألحقت هذه الضربات أضراراً بالبنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية ومرافق تخزين صواريخ "ستورم شادو" ونقاط انتشار مؤقتة لتشكيلات القوميين والمرتزقة الأجانب (الجيش الأوكراني)، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وبحب البيان ضربت مجموعة قوات الشمال 4 ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية أسفرت عن مقتل 1710 عسكري.

كما سيطرت مجموعة قوات الغرب على مواقع أكثر ملاءمة وحررت بلدية أرتيموفكا في لوغانسك وتيمكوفكا في خاركوف، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى  نحو 3405 عسكريين كما تم تدمير 3 محطات للحرب الإلكترونية و 4 مستودعات ذخيرة ميدانية للجيش الأوكراني.

وأشار البيان إلى مجموعة قوات الوسط أعادت تمركزها الاستراتيجي وموقعها التكتيكية وصدت 34 هجمة مضادة من قبل القوات الأوكرانية.

وحسنت مجموعة قوات الجنوب تمركزها على طول خط المواجهة وكبدت العدو خسائر تبلغ نحو 3785 جندياً، كما دمرت 22 مستودع ذخيرة ميدانياً للقوات الأوكرانية.

وذكر البيان ان الجانب الأوكراني خسر نحو 555 جندياً جراء عمليات نفذتها مجموعة قوات "دنيبر" شملت تدمير طائرات "سو27" و"سو25" و"ميغ29" أوكرانية إضافة إلى مروحيتين من طراز "مي8" بالإضافة لإسقاط 13 صاروخاً من طراز "أتاكمز" وصاروخين من منظومة الدفاع الجوي "باتريوت"، وصاروخين مضادين للسفن من طراز "نبتون".

من جانب آخر قالت الإدارة العسكرية في منطقة سومي الأوكرانية إن شخصا قُتل وأصيب 4 آخرون في غارة جوية روسية، الجمعة، على المنطقة الواقعة في شمال أوكرانيا.

وأضافت الإدارة على تطبيق تيليغرام أن الضربة استهدفت بلدة شوستكا على بعد نحو 45 كيلومتراً من الحدود مع روسيا. ولم تذكر الإدارة تفاصيل عن حجم الأضرار.