نشر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مشاهد جديدة من للعملية التي قام بها لواء المظليين خلال "عملية أرنون"، والتي أدت إلى إنقاذ أربع رهائن، إسرائيليين من قطاع غزة.

وتظهر اللقطات، التي تم التقاطها من كاميرات خوذات الجنود، في قلب مخيم النصيرات في غزة عند وصولهم، وهم ينقلون الرهائن من مركبات اليمام والشين بيت، ويؤمنون خروجهم.
ويظهر في الفيديو الجنود وهم يتلقون الأوامر بالتحرك نحو موقع تواجد احدى الرهائن في مخيم النصيرات وسط أصوات إطلاق النار. واعتمدت عملية إنقاذ الرهائن الجريئة والمميتة التي قامت بها القوات الإسرائيلية في غزة، السبت، على عملية ضخمة لجمع المعلومات الاستخباراتية كانت الولايات المتحدة فيها الشريك الأكثر أهمية لإسرائيل.
وبحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" منذ هجمات حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) كثفت الولايات المتحدة جمع المعلومات الاستخبارية عن الجماعة المسلحة في غزة، وشاركت كمية غير عادية من لقطات الطائرات بدون طيار، وصور الأقمار الصناعية، واعتراضات الاتصالات، وتحليل البيانات باستخدام برامج متقدمة، بعضها مدعوم ببرامج حاسوبية متقدمة بالإضافة للذكاء الاصطناعي، وفقاً لما ذكره مسؤولين من الجانبين.