التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم في جنيف، ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحث اللقاء التعاون المشترك بين الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة، وسوريا، وأوكرانيا، والسودان، وأفغانستان.
واستعرض الجانبان مبادرات دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق والشعوب المتضررة حول العالم. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية  للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين، وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية الدور الإنساني والإغاثي للجنة الدولية للصليب الأحمر مشيدا بجهودها وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة على الوجه الأكمل.
وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى حرص الدولة ممثلة في أذرعها الإنسانية و مؤسساتها المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين حول العالم.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين فيه، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عراقيل بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
وحضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، والسفير جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، في جنيف.