أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، روبرتو مارتينيز، اليوم الإثنين، عشية مواجهة جمهورية التشيك أن استدعاء كريستيانو رونالدو لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية كان بفضل مميزاته الخاصة والأرقام التي حققها الموسم الحالي، الذي سجل فيه 50 هدفاً في 51 مباراة مع فريق النصر السعودي.

أشاد المدرب الإسباني لمنتخب البرتغال بلاعب، في حال لعبه لدقائق سيكون قد شارك للمرة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية في مسيرته.

ويرى روبرتو مارتينيز أن تواجد كريستيانو في المنتخب البرتغالي مهم للغاية للجمع بين الخبرة والشباب في منتخب قال إنه يأمل في أن يلعب بشكل جيد لتحقيق الفوز.

وقال" "كريستيانو موجود في المنتخب لمميزاته، سجل 50 هدفاً في 51 مباراة، بالنسبة لنا فإنه كهداف يمكنه التسجيل، يتواجد في المنتخب لمميزاته والأرقام التي حققها".

وأضاف: "من خبرتي في البطولات الأوروبية والعالمية، فإن الجمع بين الخبرة والموهبة الجديدة أمر جيد، تأكد ذلك مع وجود بيبي وكريستيانو، كما يوجد لاعبون أخرون مثل نيفيز والذين اظهروا خبرتهم على أرضية الملعب، هذا المزيج ضروري وإننا متحدون جميعا في نفس الالتزام".

ووصف مارتينيز استعداد البرتغال بأنه جيد للغاية، موضحاً أن اللاعبين الـ23 وحراس المرمى الثلاثة يتواجدون في أوضاع ممتازة لبدء بطولة كأس الأمم الأوروبية أمام جمهورية التشيك.