شوهد مقطع فيديو لمستخدمة على "تيك توك" أخيراً، أكثر من مليون مرة، حتى الآن، بعد أن قالت الأخيرة إنها وجدت نفسها في المستشفى إثر استماعها لنصيحة من واحدة من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشاركت الفتاة على حسابها باسم TikTok @lutinii، ما وصفتها بالنتائج الكارثية لاتباع نصائح ووصفات بعض المؤثرين، فيما يخص الصحة والعافية، وفق "إندبندت".
وقالت: "من الأفضل أن تكونوا حذرين بشأن الاستماع إلى هؤلاء المؤثرين، وإلا فقد ينتهي بكم الأمر في المستشفى مثلي".
وأوضحت الفتاة أنها بدأت منذ حوالي ست سنوات متابعة صاحبة محتوى "معروف" في مجال الصحة والعافية على وسائل التواصل الاجتماعي، وزعمت أن المؤثرة التي لم يتم الكشف عن اسمها، شاركت محتوى حول "شفاء جسدها من مرض مزمن".

وفي أحد الأيام، نشرت المؤثرة مقطعاً عن كيفية مساعدة الهضم عن طريق طلاء البرتقال بالقرفة والفلفل الحار وتناوله بقشره.
وحين طبقت الفتاة التي شاهدت المقطع الأمر أصابها ألم شديد أدخلها الطوارئ، لتكتشف أن مريئها احترق.
وخضعت بعد ذلك لإجراء علاجات متنوعة.


مئات آلاف المتابعين

و أعربت الفتاة عن انزعاجها لأن هناك الآن مئات الآلاف من الأشخاص يتطلعون لتلك المؤثرة للحصول على معلومات.
وبينما وقعت الحادثة من سنوات، إلا أن الفتاة عمدت إلى نشر تجربتها في المستشفى، بعدما لاحظت أن المؤثرة المقصودة أعادت مؤخراً نشر نفس وصفة صحة الجهاز الهضمي على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت: "بينما أعتقد أنه من مسؤولية المؤثر ومنشئ المحتوى أن يكونا حذرين، أظن أن لدينا مسؤولية أكبر للتمييز وأخذ كل ما نراه بحذر، ومن المهم أن نتذكر أن كل جسم يختلف عن الآخر، ولا تنطبق الطريقة على الجميع".


المؤثرة Lilsipper

وأشار مستخدمون إلى أن المؤثرة التي تسببت في حالة حرق المريء هذه، هي Lilsipper، وهي مؤثرة لديها أكثر من مليون متابع، وكانت نشرت مقطع فيديو لوصفة بدت مشابهة جداً للوصفة، التي يُزعم أنها أحرقت مريء مستخدمة تيك توك
الوصفة، التي أظهرت برتقالة سرة مغطاة بالفلفل الحار والقرفة، ادعت أنها توفر راحة من الإمساك "في حوالي 5 دقائق.
وكان قسم التعليقات يحتوي على آلاف الرسائل من المستخدمين الذين يشيرون إلى مقطع فيديو @lutinii حول تجربتها في المستشفى.