أعلن بنك "إتش إس بي سي"، إطلاق منصة "ورلد تريدر-WorldTrader" في دولة الإمارات، وهي منصة رقمية للاستثمار والتداول، تتيح للعملاء في الإمارات إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأوراق المالية على المستوى الدولي.

وتغطي شبكة المنصة 77 سوقاً للبورصة عبر 25 سوقاً، وتقوم بتنفيذ طلبات العملاء على الاستثمارات الدولية بشكل مباشر.
ووفق بيان صحفي صادر عن البنك اليوم الاثنين، ستمنح المنصة عملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لديه إمكانية الوصول إلى نحو 80% من القيمة السوقية لأسواق الأسهم العالمية للتداول بالأسهم وصناديق الاستثمار والسندات القابلة للتداول، والاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة ومنتجات الدخل الثابت، إما عبر تطبيق "HSBC" للهاتف المتحرك أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وتعتبر الإمارات، أول سوق في شبكة "HSBC" العالمية تقوم بإطلاق منصة "WorldTrader"، ومن المقرر أن تتبعها أسواق مختارة في آسيا والشرق الأوسط.
وكشفت نتائج استطلاع HSBC للمستثمرين الأثرياء لعام 2024، وهي دراسة استقصائية عالمية تستطلع توجهات المستثمرين وأولوياتهم عبر 11 سوقاً استثمارياً عالمياً، أن أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع 55% في الإمارات يخططون لزيادة استثماراتهم في الخارج.
وقال دينيش شارما، الرئيس الإقليمي لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "إتش إس بي سي": "تعتبر الإمارات واحدةً من أكبر خمس أسواق للثروات والخدمات المصرفية الشخصية بالنسبة للبنك على مستوى العالم".