تنظم "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" أول مختبر للإبداع الرياضي، غداً الخميس، بحضور نخبة من الخبراء والشخصيات الرياضية الإماراتية والعربية والدولية، وذلك ضمن فعاليات دورتها الثالثة عشرة .

أعلن مجلس أمناء الجائزة أن تنظيم المختبر يعد استكمالاً لسلسلة نجاحات الجائزة التي تحققت بفضل ارتباطها برؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورعاية وتوجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقيادة النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال المجلس في بيان له: "حققت الجائزة خلال دوراتها الـ 12 السابقة، نجاحات كبيرة، كُرمت خلالها قيادات وشخصيات رياضية، ومبدعين رياضيين من دولة الإمارات ومن الوطن العربي والعالم، ممن قدّموا إضافات وتركوا بصمات واضحة في جميع مجالات العمل الرياضي إلى جانب تكريم المواهب الناشئة والواعدة الذين حققوا إنجازات نوعية، وأصبحوا بعد سنوات أبطالا ومنافسين في كبرى البطولات العالمية".

ويتضمن مختبر الإبداع الرياضي 3 جلسات تقام كل منها في يوم منفصل بمشاركة شخصيات وخبراء متخصصين في الموضوعات التي سيتم مناقشتها فيه فيما تقام أعمال المختبر بطريقة الاجتماع عن بعد سواء في العرض أو الحوار أوالتصويت ما يتيح لفئة واسعة من المختصين والخبراء المشاركة فيه.

وتتضمن محاور جلسات المختبر محور الجائزة والعالمية والذي يعقد غداً الخميس، ومحور الاستدامة في الجائزة والذي يعقد يوم 4 يوليو المقبل، ومحور التسويق والإعلام يوم 11 يوليو (تموز) المقبل.