شهد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة له خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الخميس للإعلان عن البرامج الصيفية التي ينظمها الصندوق في المدارس والجامعات هذا العام بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأهمية الاعتزاز بهويتنا الوطنية بما تضمه من قيم ومبادئ وما تشير إليه من حرص على تمكين الإنسان، وثمن دعم الشيخ ذياب بن محمد بن زايد لصندوق الوطن كونه أداة فاعلة لتمكين الشباب وتعزيز انتمائهم للوطن.
وقال: "أعبر عن اعتزازنا في صندوق الوطن بحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نرحب به ونتقدم إليه بعظيم الشكر وفائق الامتنان والتقدير، على دعمه القوي لصندوق الوطن، ونعتز بتوجيهاته المهمة في أن يكون الصندوق أداةً فاعلة لتأكيد الانتماء والولاء للوطن ولتعميق قدرة أبنائه وبناته، على التعامل الذكي والناجح مع القضايا والتحديات كافة".
وأضاف أن "توجيهات رئيس الدولة تؤكد أن الحفاظ على مسيرة الإمارات، لتكون دائماً نابضة بالنجاح والحيوية، إنما يبدأ بالاعتزاز بهويتنا الوطنية، وما تتضمنه من قيم ومبادئ راسخة وأصيلة".
وأشار إلى أن "البرامج الصيفية لطلبة المدارس والجامعات التي نعلن عنها اليوم تجسد أهداف وطموحات صندوق الوطن، إذ تم تنفيذ بعض البرامج لطلبة المدارس العام الماضي، أبرزها برنامج "قدوتي" الذي يركز على تعزيز عناصر الهوية الوطنية لدى الطلبة المشاركين، إضافة إلى برنامج "فكرتي" الذي يهتم بتنمية القدرة على الإبداع والابتكار والمبادرة في كافة مجالات النشاط الإنساني في الدولة".