أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان بعد ظهر اليوم الخميس، أن عناصره "استهدفوا موقع الناقورة البحري الإسرائيلي وأماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود إسرائيليين، مما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح".

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم على بلدة حولا في جنوب لبنان، حسبما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة "سحمر" في البقاع الغربي شرق لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدتي "الناقورة" و "علما الشعب" الجنوبيتين، بحسب ما أعلن مراسل قناة" المنار" المحلية التابعة لـ"حزب الله".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بعد ظهر اليوم استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان.

وقامت القوات الإسرائيلية قبل ظهر اليوم بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان.

على الجانب الأخر، واصلت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية الإسرائيلية الاستعداد والتدريب على السيناريوهات في الجبهة الشمالية بتنفيذ مناورات لمقاتلي لواء غولاني ومقاتلي الاحتياط من لواء المظليين، بحسب بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على منصة "إكس".

وبحسب البيان، تواصل القيادة الشمالية في تعزيز الاستعدادات وجهوزية القوات على الجبهة الشمالية حيث أجرت قوات الكتيبة 12 التابعة للواء غولاني والتي تعمل في منطقة جبل روس وجبل الشيخ (حرمون) تحت قيادة اللواء 188 مدرعات تدريباً في مناطق وعرة والتعامل مع تهديدات مختلفة بالتعاون مع قوات المشاة، والمدرعات والمدفعية.

وفي تمرين آخر للواء 55 تدربت القوات على سيناريوهات قتالية في مناطق مختلفة مع التركيز على قدرات الحركة في التضاريس الوعرة التي تُحاكي القتال في منطقة مشابهة لتلك في الجبهة الشمالية، والتقدم في مسار جبلي، وتشغيل النيران بشكل تدريجي.