تنتظر الرياضة الإماراتية العديد من المشاركات الخارجية البارزة خلال يوليو (تموز)، تتصدرها المنافسة بثاني أكبر بعثة في تاريخ الدولة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تنطلق 26 يوليو (تموز) وتستمر حتى 11 أغسطس (آب).

كانت أكبر بعثة شاركت بها الإمارات في أولمبياد لندن 2012 هي 32 رياضياً ورياضية في 7 ألعاب هي كرة القدم، والشراع، والرماية، ورفع الأثقال، والسباحة، والجودو، وألعاب القوى.

وتأتي المشاركة الأولمبية في المقدمة، إذ تأهل حتى الآن بشكل مباشر 11 رياضياً ورياضية في 3 رياضات، هي قفز الحواجز للفروسية عن طريق كل من محمد الهاجري، وعبد الله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي، وفي الدراجات صفية الصايغ، التي تشارك كأول لاعبة إماراتية للدراجات في الأولمبياد، وفي الجودو، تأهل 5 لاعبين ولاعبة واحدة هم ظافر آرام، ونارمند بيان، وطلال شفيلي، وعمر معروف، وأرام جريجوريان، وبشيرات خرودي الذي تأهل مؤخراً، فضلاً عن 3 رياضيين آخرين اثنين منهم ببطاقتي دعوة من الاتحاد الدولي للسباحة لكل من يوسف المطروشي ومها الشحي، وبطاقة أخرى في منافسات ألعاب القوى.

وقبل مشاركته في أولمبياد باريس، يشارك المنتخب الإماراتي لقفز الحواجز في بطولة دولية بإنجلترا 17 يوليو (تموز)، لتكون مسك الختام في الاستعدادات قبل السفر إلى باريس.

وستنظم رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو خلال يوليو (تموز)، عدة جولات خارجية في كل من البرازيل، والفلبين، ومنغوليا، وبيرو، والمكسيك، وقيرغيستان، وأرمينيا وكرواتيا، وقطر، وجنوب أفريقيا.


وخلال يوليو (تموز) يستكمل فريق الإمارات للدراجات الهوائية مشاركته في طواف فرنسا، الذي ينطلق 29 يونيو (حزيران)، ويستمر حتى 21 يوليو (تموز)، وذلك من خلال 8 دراجين، يتصدرهم البطل السلوفيني تادي بوغاتشار المتوج بلقب طواف فرنسا مرتين.

وفي لعبة التنس يشارك منتخب الإمارات في بطولة كأس ديفيز "المجموعة الرابعة" التي تستضيفها مدينة فينوم في كمبوديا خلال الفترة من 10 إلى 13 يوليو (تموز).

كما يشارك منتخب الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية بقائمة تضم 15 لاعباً، في بطولة آسيا لبناء الأجسام، التي تقام في منغوليا من 2 إلى 8 يوليو (تموز).