ناشد رجل أعمال هندي فائق الثراء على وسائل التواصل الاجتماعي، الناس على المواقع التواصل الاجتماعي، التبرع بالدم بشكل عاجل لجرو يعاني من حالة حرجة.

وصعد راتان تاتا، (86 عاماً)، إلى الشهرة بعد قيادة مجموعة تاتا ومقرها مومباي، حيث أشرف عام 2008 على شراء "تاتا موتورز" للعلامتين التجاريتين البريطانيتين للسيارات جاكوار ولاند روفر من شركة "فورد".
وتقاعد من منصب رئيس مجلس الإدارة في عام 2012، ومنذ ذلك الحين كرس نفسه لتحسين حالة الحيوانات الضالة العديدة في الهند.
ويوم الخميس، لجأ المليونير إلى إنستغرام للمناشدة من أجل مساعدة كلب صغير يتم رعايته في مستشفى الحيوانات الصغيرة في مومباي، الذي أسسه تاتا وافتتح في وقت سابق من هذا العام، بحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Ratan Tata (@ratantata)

ونشر تاتا، الذي لديه 9.7 مليون متابع على إنستغرام، صورة للجرو المريض، وكتب: "سأكون ممتناً للغاية لمساعدتكم، هذا الكلب البالغ من العمر 7 أشهر في مستشفانا للحيوانات يحتاج إلى نقل دم عاجل، تم إدخاله بسبب اشتباه بحمى القراد وفقر دم يهدد حياته".
وأرفق في المنشور، تفاصيل عن مواصفات الكلاب المؤهلة للتبرع بالدم، إذ يجب أن يكون الكلب بصحة جيدة، وعمره بين 1 و8 سنوات، ويزن على الأقل 25 كلغ، وأن يكون الحيوان قد تلقى كافة التطعيمات اللازمة.
وسرعان ما تكللت جهوده بالنجاح بسرعة، حيث كتب تاتا في منشور لاحق في نفس اليوم أنه عثر على متبرع والحيوان في طريقه للتعافي.
ومن غير الواضح ما إذا كان الكلب مالكاً لتاتا أم أنه ضال.
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Ratan Tata (@ratantata)