لقي 4 مدنيين حتفهم وأصيب 3 آخرون بعد أن طال قصف روسي مستوطنة "نيو-يورك"، شرقي أوكرانيا، بحسب إفادة مكتب الادعاء في منطقة دونيتسك، الجمعة.

وقال المكتب  إن  من بين الأسلحة المستخدمة، قنبلة زنة 250 كيلوغراماً أصابت عدة مجمعات سكنية بأضرار بالغة.

يشار إلى أن القوات الروسية كثفت هجماتها مؤخراً على طول الجبهة قرب بلدة توريتسك الواقعة على مسافة نحو 40 كيلومتراً شمال دونيتسك العاصمة الإقليمية التي تحتلها روسيا، حيث حققت مكاسب إقليمية محدودة.

وبحسب السلطات المحلية، لقي 3 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب نحو 20 آخرين في عملية روسية قرب توريتسك وكراخوف غرب دونيتسك، الخميس، فيما تعرض أكثر من 30 مبنى سكنياً لأضرار بالغة.

وفي غرب أوكرانيا، تعرضت محطة التدفئة البخارية في منطقة بورشتين التي تقع على مسافة نحو 130 كيلومتراً من الحدود البولندية لتدمير كامل بسبب الهجمات الروسية المتكررة عليها.

وقالت سفيتلانا أونيشتشوك، حاكمة منطقة إيفانو-فرانكيفسك، ، في حديث للإذاعة المحلية:" من الواضح أنه لم يعد ممكناً إعادة بناء محطة التدفئة في بورشتين".

وأضافت إن المحطة تعرضت لأكثر من 12 هجوماً، موضحة أنه سيتم تزويد مناطق السكان المحليين في الشتاء المقبل بتدفئة عن طريق الغلايات.
وتهاجم روسيا بشكل متكرر محطات الطاقة ومحطات تدفئة المناطق باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ الغزو الشامل  في فبراير (شباط) 2022.

من جانب آخر، قال سيرهي ليساك حاكم إقليم دنيبروبتروفسك على قناته على تطبيق تليغرام، الجمعة، إن صاروخاً روسياً أصاب مبنى شاهقاً في دنيبرو شرقي أوكرانيا، ما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 9 آخرين بينهم طفل (7 أشهر).

وتسبب انفجار الصاروخ في إصابة امرأتين تبلغان من العمر 27 و 30 عاماً، ورجل (29 عاماً إصابات بالغة، ويعتقد أن شخصين آخرين دفنا تحت الأنقاض.

وكشفت الصور عن تضرر مدخل رئيسي لمبنى مكون من 9 طوابق في منطقة سكنية مكتظة بالسكان تضرراً بالغاً.

وتسبب انفجار الصاروخ في تدمير الطوابق الأربعة العليا للمبنى. يشار إلى أن المدينة الصناعية المطلة على نهر دنيبرو تعرضت بشكل متكرر للعديد من الهجمات الروسية.