خاض اللاعب أليخاندرو غارناتشو مباراة تاريخية الأحد، بمشاركته للمرة الأولى مع منتخب الأرجنتين في مباراة رسمية.

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إنه مع خوض لاعب مانشستر يونايتد مباراة "التانغو" أمام بيرو في كوبا أميركا 2024، سيتذكر أتلتيكو مدريد كيف أهدر الموهبة الأرجنتينية من بين يديه.


وأوضحت "ولد غارناتشو في مدريد لأم أرجنتينية، وبدأ اللعب في مدرسة أرويومولينوس البلدية (30 كيلومتراً جنوب شرق مدريد)، ثم انتقل إلى خيتافي، وفي عام 2015 انتهى به الأمر في أتلتيكو مدريد".

وتابعت "بعد موسمين، لفت اللاعب الواعد انتباه مانشستر يونايتد الذي دفع لأتلتيكو 420 ألف جنيه إسترليني (530 ألف دولار) للتعاقد مع مراهق أقنعه عبر مكالمة فيديو".

ونقلت تصريحات أدلى بها رئيس أكاديمية مانشستر يونايتد نيك كوكس قائلاً: "كانت وظيفتي هي أن أقدم إلى أليخاندرو ووكيل أعماله وعائلته، لماذا ستكون هذه فرصة رائعة، ولماذا يجب أن يغادر نادي كرة قدم جيداً حقاً (أتلتيكو مدريد) ليأتي وينضم إلى نادينا، لكن كان علي أن أفعل ذلك منذ البداية".

وواصل "جلست في غرفة الضيوف بمنزلي وعبر مكالمة فيديو باستخدام مترجم"، ولقد كنت مندهشاً من أن كل شيء سار على ما يرام، إذ إنه كان أطفالي في ذلك الوقت يبلغون من العمر 14 و10 سنوات، وأتذكر أنهم كانوا يتجادلون فيما بينهم، بينما كنت أحاول التوقيع مع غارناتشو، وما زلت أخبر أولادي أنه لو استمرت تلك المناقشة لما كنا على الأرجح لنحصل على أليخاندرو غارناتشو في مانشستر يونايتد".

وأشارت الصحيفة إلى أن أتلتيكو مدريد خسر موهبة كبيرة بشكل لا يصدق بعد "مكالمة فيديو" حولت وجهته نحو أولد ترافورد.

وزادت "كان تأثير غارناتشو على النادي فورياً، حيث فاز مع فريق الشباب بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب وحصل على جائزة جيمي ميرفي لأفضل لاعب تحت 18 عاماً، وبعد مرور عام، ارتقى إلى الفريق الأول. في موسمين، لعب 50 مباراة (38 منها متتالية)، سجل 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وهو رقم مشابه إلى النجم كريستيانو رونالدو في أيامه الأولى مع النادي".

واختتمت "عندما كان عمره 17 عاماً، كان عليه الاختيار بين إسبانيا أو الأرجنتين، إذ لعب بالفعل ثلاث مباريات مع المنتخب الإسباني للناشئين، لكنه لم يتردد، وقال في كل مرة سئل فيها: "كنت واضحاً دائماً أنني أريد اللعب للأرجنتين لأن والدتي أرجنتينية وأشعر أنني أرجنتيني".