أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، مقتل فلسطيني في قصف استهدف منزلاً في مخيم نور شمس للاجئين، في مدينة طولكرم بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "قتيل و5 إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة، جراء قصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم".
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس إنه على علم بتقارير حول الواقعة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن القتيل هو "سعيد عزات جابر، 24 عاماً".
وقالت الوكالة إن "طائرة احتلال مسيرة قصفت منزلاً في حارة المنشية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم"، وأوضحت أن القصف تم "بثلاثة صواريخ".
وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أكدت أن طواقمها "تتعامل مع إصابتين بشظايا قصف منزل في مخيم نور شمس في طولكرم".
وأضافت في بيان مقتضب "حتى اللحظة طواقمنا لا تستطيع الدخول للمنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران". وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع  غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
وقتل ما لا يقل عن 553 فلسطينياً على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين، منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.
اندلعت الحرب إثر شن حماس هجوما داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) أسفر عن مقتل 1195 شخصاً، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.
واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 120 منهم في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.
وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37877 شخصاً في غزة، معظمهم من المدنيين، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس.