أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" وشركة "إيتون" الرائدة في إدارة الطاقة الذكية، اليوم الإثنين، اتفاقية لبناء مجمع مستدام جديد، يجمع بين المهام التجارية والصناعية والداعمة لشركة إيتون في دبي، مع توفير القدرة على النمو في المستقبل.

وسيعمل المشروع على توسيع قدرات "إيتون" في مجالات البحث والهندسة والتصنيع، ويهدف إلى تعزيز قدرات دبي بشكل ملحوظ في التصنيع المتقدم للمكونات الكهربائية والإلكترونية اللازمة لتوفير طاقة آمنة وفعالة لعدة صناعات بما في ذلك مراكز البيانات والمباني والطاقة الشمسية.
سيبدأ بناء المنشأة التي تزيد مساحتها عن 500,000 قدم مربع في عام 2025، ومن المتوقع اكتمالها في عام 2026، بالإضافة إلى التصنيع، ستضم المنشأة مرافق للبحث والتطوير، وسيضم مركزاً حديثاً مخصصاً للتصنيع المستدام وإدارة الطاقة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وسيوفر المشروع حوالي 700 وظيفة، تتراوح بين وظائف الهندسة عالية المهارة ووظائف التصنيع المتقدمة.
سيستفيد المجمع من التكنولوجيا المستدامة، وسيُظهر كيف يمكن للمباني التجارية والصناعية أن تلعب دوراً مهماً في التحول في مجال الطاقة. سيتم تمكين مركز التصنيع رقمياً بالكامل، باستخدام الأتمتة والتحليلات والروبوتات المتقدمة لتحسين عمليات الإنتاج، مع تبني مبادئ الثورة الصناعية الرابعة بشكل كامل. وسيضع المجمع معايير جديدة للمباني المستدامة والتصنيع المتقدم في المنطقة.