اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، 16  فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "الاعتقالات شملت طالبة في جامعة بيرزيت، وأطفال وأسرى سابقين، إضافة إلى 5 مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان". 

وأضاف البيان، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة رام الله والبيرة، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، ونابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل في نابلس أفرج عنهم لاحقاً.

ووفق البيان، "بلغت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أكثر من 9465، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وفي طولكرم، فجرت القوات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، منزلاً وسط مخيم نور شمس، شرق المدينة، وألحقت دماراً واسعاً في البنية التحتية خلال عملية استمرت لأكثر من 7 ساعات متواصلة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي المخيم فجراً وفرض طوقاً عسكرياً مشدداً عليه ومنع السكان من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشر قناصته على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم. 

وقالت التقارير، إن الجيش الإسرائيلي ألحق دماراً هائلاً بالبنية التحتية للمخيم، وتعمد تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمر خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.