أشارت صحيفة بيلد الألمانية إلى أن المنتخب الإسباني بات المرشح الأول للفوز بـ"يورو2024"، وذلك عقب تغلبه على نظيره الجورجي في الدور ثمن النهائي للبطولة.

ومنحت الصحيفة منتخب "لا روخا" تلك الأفضلية بالرغم من أنها أكدت قبل بدء البطولة، "أن آمال فوز إسبانيا باللقب بعيدة تماماً"، ولكن بعد جولة تمهيدية خالية من العيوب والفوز العريض على جورجيا بنتيجة 4-1 أشارت، "إلى أنه بات المرشح الأول لحصد اللقب".
ووصفت صحيفة (بيلد) المواجهة المقبلة بالدور ربع النهائي بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا بـ"النهائي المبكر" وقامت بتحليل منتخب "لا روخا" بشكل إيجابي للغاية.


وقالت عن مدرب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، "إنه كان شخصاً غير معروف تماماً حتى وقت قريب، ولكنه أصبح أهم نقاط القوى في إسبانيا، وأوضحت أن جميع اللاعبين تقريباً كانوا يعلمون قبل المران الأول تحت قيادة دي لا فوينتي ما خططه لهم المدرب".


وسلّطت الصحيفة الضوء على التطور الكبير في أسلوب الـ"تيكي تاكا" الذي يتميز به الإسبان والاعتماد على التمريرات القصيرة وأسلوب لعب أكثر سرعة وعمودي، كما أشارت إلى القوة الكبيرة لجناحي الفريق المكون من لاعب برشلونة، لامين يامال، و لاعب أثلتيك بلباو، نيكو ويليامز، مؤكدة: "اللاعبان يستوفيان جميع المتطلبات، ويتحملان مسؤوليات كبيرة".
على جانب آخر، أشارت الصحيفة: "إلى أن الجانب الدفاعي هو أكبر نقاط ضعف إسبانيا وأن 2 من مدافعي الفريق، وهما روبين لو نورماند ودانييل فيفيان، لا يتمتعان بخبرة دولية".