قال منظمون إن المصنفة الثالثة، أرينا سبالينكا، انسحبت من بطولة ويمبلدون للتنس قبل وقت قصير من مباراتها الافتتاحية، اليوم الإثنين، بسبب إصابة في الكتف، لتفقد قرعة السيدات أحد أبرز المنافسات على اللقب.

وتم استبدال لاعبة روسيا البيضاء، التي كان من المقرر أن تواجه إمينا بيكتاس، بالخاسرة المحظوظة إريكا أندريفا.
وقالت سبالينكا عبر حسابها على تطبيق "انستغرام": "لقد بذلت قصارى جهدي لإعداد نفسي لكن للأسف كتفي لا يستجيب، بذلت قصارى جهدي في التدريبات اليوم لكن فريقي المعاون أوضح أن اللعب لن يؤدي سوى إلى تفاقم الأمور، البطولة تعني لي الكثير وأعد بأنني سأعود أكثر قوة العام المقبل".



وتعرضت سبالينكا، التي عانت من إصابة في أسفل الظهر هذا العام والمرض خلال خسارتها في دور الـ8 في بطولة فرنسا المفتوحة أمام ميرا أندريفا، للإصابة خلال بطولة برلين المفتوحة الشهر الماضي.
وقالت بطلة أستراليا المفتوحة، السبت الماضي، إنها ليست جاهزة بنسبة 100% للمشاركة في ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا العام.
ومنذ فوزها بأول ألقابها الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة 2023، وضعت سبالينكا (26 عاماً) نفسها كواحدة من أكثر اللاعبات ثباتاً في المستوى في البطولات الكبرى.
وبلغت قبل نهائي رولان جاروس وويمبلدون العام الماضي وكذلك نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وبدأت عام 2024 بالدفاع عن لقبها في ملبورن.