أكد مدافع ألمانيا، جوشوا كيميتش، في مؤتمر صحافي، اليوم الإثنين، أنه لا يعلم إن كانت المنتخب الإسباني سيكون سعيداً بمواجهة فريقه في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، وتوقع مباراة صعبة يتطلع إليها أي لاعب، وأنه ينتظرها بـ"فارغ الصبر".

حلل لاعب بايرن ميونخ الذي يلعب أساسياً في تشكيلة المدير الفني يوليان ناغلسمان بمركز الظهير الأيمن للمنتخب الألماني، المباراة بين ألمانيا وإسبانيا، وأكد أن الفريق الذي يديره لويس دي لا فوينتي لن يكون راضيا بملاقاة فريقه.

وقال: "أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة، بالتأكيد سيكون كل مشجع محايد سعيداً، لا أعلم إن كانت إسبانيا سعيدة بمواجهتنا في ربع النهائي، دائماً ما تتطلع إلى خوض مباريات كهذه. لقد تركت إسبانيا انطباعاً بأنها الفريق الأكثر استقراراً، فازوا بجميع مبارياتهم بثقة كبيرة. ستكون صعبة على كلا الفريقين".

وأضاف: "لعبت إسبانيا مباريات رائعة للغاية، كما أننا خضنا مباريات مثيرة للاهتمام إذا نظرنا إلى البطولة، بدا لي أن الإسبان هم الأكثر استقرارا، لذلك ستكون مباراة جيدة ينتظرها جميع المشجعين. إذا كنت تريد الفوز بالبطولة، فلا داعي لتجنب إسبانيا، أنا أنتظر المباراة بفارغ الصبر".

كما تم سؤاله عن الأمين جمال ونيكو ويليامز، وهما من أكثر لاعبي إسبانيا لياقة، حيث قدما أداءً رائعاً في ثمن النهائي ضد جورجيا.

وقال: "يلعب كلاهما بشكل جيد للغاية على الأطراف وسيكون مثيراً للاهتمام، علينا إيجاد حلول جماعية لإيقافهما، نريد الفوز على إسبانيا، هذا هو هدفنا تماماً".

وأوضح كيميتش أن منتخب إسبانيا يحب التحكم في المباريات، وهو ما تحاول ألمانيا القيام به أيضاً، والتي ستحتاج في رأيه إلى الديناميكية والشجاعة والقوة لتحقيق الفوز.

واختتم: "نأمل أن تكون ميزة اللعب على أرضنا موجودة أيضاً، وفي النهاية ستكون مسؤوليتنا أن يكون الجمهور معنا".

وبخصوص مركز لاعب الوسط الذي كان يشغله قبل عودة توني كروس أو مركز الظهير الأيمن، المنطقة التي يلعب فيه الآن، أشار إلى أنه لا يهم بالنسبة له أي منطقة من الملعب تفيده لأنه يريد دائماً الفوز في أي مكان.