أكد المدير الفني لمنتخب النمسا، رالف رانجنيك، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحافي، عشية مواجهة تركيا في دور الـ16 في كأس أمم أوروبا، أنه لا يزال يعتقد أن فريقه سيصل إلى نهائي البطولة وربما يكون البطل.

في بداية البطولة، صرح مدرب المنتخب النمساوي أن فريقه قادر على التقدم بعيداً، بل وتحقيق مفاجأة غير متوقعة.

وبعد مرحلة المجموعات، التي كانت فيها النمسا متصدرة على حساب فرق مثل فرنسا وهولندا، أكد رانجنيك تصريحاته مرة أخرى.

وقال: "في بداية البطولة قلت إننا سنصل إلى النهائي أو حتى سنكون أبطالًا، لا أعتقد أن هذا محتمل جداً، لكنني لا أعتقد أنه مستحيل تماماً أيضاً، ما زلت أؤمن بذلك، بالأمس كنت أقول ذلك، شاهدنا أيضاً مباراة إسبانيا، شاهدناها جميعاً، بالإضافة إلى امتلاكهم لمهارات فردية ممتازة، فهو يلعب أيضاً على المستوى التكتيكي العالي، مع الضغط المرتد المبكر جداً، إحدى الطرق للمضي قدماً هي التركيز على المباراة التالية، وبعد ذلك سنرى إلى أي مدى سيأخذنا الطريق".

كما أقر بأنه لو أخبره أحد قبل انطلاق كأس أوروبا أن النمسا كانت ستتصدر مجموعتها لأجاب بأنه متفائل للغاية، وأوضح أن أهم شيء في هذه اللحظة هو التركيز على مباراة تركيا ثم الاستمرار في البحث عن مباراة تلو الأخرى لمعرفة مدى تقدم فريقه.

وأضاف: "كوننا تصدرنا المجموعة يثبت أنه من غير المجدي تحديد من هو المرشح الأوفر حظاً، تبدأ البطولة مرة أخرى الآن وعلينا التركيز، ارتكاب أخطاء في مباراة كهذه يكاد يكون مستحيلاً".