على الرغم من الإنتاج الضخم الذي أُنفق على فيلم "أهل الكهف" إلا أنه مهدد بالسحب من دور السينما بسبب مواصلته تذيل قائمة الإيرادات يوماً بعد يوم.

ووصلت إيرادات الفيلم منذ طرحه قبل 3 أسابيع إلى حوالي 9 ملايين و629 ألف جنيه، وهو رقم ضئيل مقارنة مع الأفلام المنافسة له والتي تعرض حالياً في دور السينما.

ويجمع "أهل الكهف"، نخبة من نجوم الفن أبرزهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى.

ويأتي فيلم "أهل الكهف" ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

ورأى نقاد أن السبب في عدم تحقيق الفيلم الإيرادات المرجوة، هو توقيت طرحه في عيد الأضحى الذي يختار فيه الأهالي والأبناء حضور أفلام كوميدية وغيرها، وليس فيلماً تاريخياً كما أهل الكهف.
أما الفنان رشوان توفيق، فأرجع لوسائل إعلام محلية "أسباب ضعف إيرادات الفيلم لموجة الحر الأخيرة التي جعلت الناس تبقى في منازلها".

وتدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

وكان الفيلم قد شهد توقفات إنتاجية، وكتب المؤلف أيمن بهجت قمر عبر حسابه على "فيس بوك" أنه "سلم أول نسخة سيناريو من الفيلم في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، وقام بتسليم تعديلات آخر مشهدين في أغسطس (آب) 2023، إذ انتهى بهما تصوير الفيلم الذي وصفه بأنه أكبر فيلم كتبه في حياته".