فاز الطالب أحمد فيصل علي من مجمع زايد التعليمي بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات، بدورته الثامنة، والتي شارك فيها 700 ألف طالب وطالبة، وتم تتويجه ضمن احتفالية كبيرة في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد كبير من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي.

وفي تصريحات لـ 24، تقدم أحمد فيصل بالشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ووصفه بالملهم والقائد الذي لا مثيل له.

وأضاف: "أشكره على جعلنا نتحدى في حضارتنا وفي لغتنا العربية الجميلة، وبث فينا حب اللغة العربية والقراءة، وأشكره على تحدي القراءة الذي مثّل أجمل تحدي خضته في حياتي".

ووجه أحمد فيصل كلمة إلى شعب الإمارات، عبر 24 قائلاً: "الإمارات هي دولة معروفة بحب المركز الأول، أوصيكم بأن تطمحوا دائماً إلى المركز الأول".

واستشهد بمقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "الأمل هو الصناعة الوحيدة التي لا تفشل أبداً".. وتابع: "اعملوا بهذه المقولة".

وعن التحديات التي واجهها أحمد فيصل، قال: "من أبرز التحديات التي واجهتها في تحدي القراءة العربي، أنني لم أكن أحب اللغة العربية والقراءة في الموسم السابع، ولكني بحمد الله وقعت في حبهما، وأدركت أنهما المفتاح نحو العوالم المختلفة".