أكد مطوّر عقاري سعودي عقد شراكة مع مجموعة ترامب لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية، في أحدث مشروع لشركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منطقة الخليج.

ومساء الإثنين، قالت "دار غلوبال"، الذراع الدولي لشركة "دار الأركان" السعودية للتطوير العقاري، في بيان إن مشروع برج ترامب في جدّة، يهدف إلى "استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة" وتسليط الضوء على "السوق السعودية للرفاهية".

وبعد وصوله إلى البيت الأبيض ، أوكل ترامب إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه، واحتفظ بأسهمه فيها.

وأثارت صفقاته الخارجية انتقادات بسبب احتمال تضارب مصالح. وخلال ولايته أقام ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية المقبلة، علاقات وثيقة مع الرياض، واختارها لتكون أول دولة يزورها بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

ونقل بيان "دار غلوبال" عن نجل ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ترامب إريك ترامب "يُسعدنا توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإتاحة معايير الرفاهية العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب بالتعاون مع دار غلوبال".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دار غلوبال" زياد الشعار: "يسرّنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة ترامب وتوسيع محفظتنا بتطوير عقارات استثنائية ترسي معايير جديدة لسوق العقارات عالية النمو في المملكة العربية السعودية".

تطوّر "دار غلوبل" أيضاً مجمّع "ترامب انترناشيونال عُمان" الذي يضمّ فندقاً وفللًا فخمة في مسقط المجاورة، ويُتوقع أن يكتمل بناؤه في 2028، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

ولا تملك مجموعة ترامب المجمّع في عُمان، وتسمح باستخدام اسم وعلامة ترامب بموجب ترخيص.