قُتل 4 شبّان فلسطينيين، مساء الثلاثاء، في غارة جوية إسرائيلية على مخيم للاجئين قرب طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بينما قالت الدولة العبرية إن الضربة استهدفت "خلية إرهابية" كانت تجهّز عبوة ناسفة.

وتزايدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، والواقع قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وفي منشور على تلغرام، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف من الجو "خلية إرهابية في منطقة نور شمس أثناء قيامهم بتجهيز عبوة ناسفة"، حسب قوله.
من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن "4 شبان قتلوا في قصف إسرائيلي لمخيم نور شمس".
ونشرت الوزارة أسماء القتلى الأربعة، وهم أربعة شبان، تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن الشبّان الأربعة "قتلوا متأثرين بإصاباتهم، بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس".
وكان طفل وامرأة قتلا الإثنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، خلال عملية توغل نفذها الجيش الإسرائيلي في نور شمس.
والأحد، أعلنت حركة "الجهاد" الفلسطينية، أن مقاتلاً من جناحها المسلح قُتل في المخيم في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية. 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 5 أشخاص بالهجوم، اثنان منهم إصابتهم خطرة.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).


وقتل ما لا يقلّ عن 556 فلسطينياً على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.