قضت المحكمة الابتدائية في دبي، بمعاقبة متهم بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريمه مبلغ 35 ألف درهم، وذلك بعد أن اختلس "نفس قيمة الغرامة" من أحد الأشخاص بذريعة مساعدته في استخراج رخصة تجارية لمطعم.

ووفقاً لتفاصيل القضية، فإن المتهم عرض على المجني عليه أن يساعده في إجراءات استخراج رخصة تجارية لفتح مطعم، فسلمه الأخير مبلغ 35 ألف درهم نقداً لإنهاء هذا الإجراء.
وبينت التفاصيل أن المتهم لم يباشر في تنفيذ العمل المطلوب منه، واستولى على المبلغ ورفض رده إلى المجني عليه؛ ما دفعه لفتح بلاغ ضده.

3 دفعات

وذكر المجني عليه أنه سلم المتهم المبلغ على ثلاث دفعات، وأنه كان يقوم بتوثيق عملية تسليم المبلغ المالي للمتهم عن طريق تصوير الفواتير المرسلة له عبر تطبيق "واتس آب"، موضحاً أن الاتفاق كان مفاده أن يقوم المتهم باستخراج الرخصة التجارية، وذلك خلال شهر من تاريخ استلام كامل المبلغ المالي، وأضاف الضحية أنه بعد طلب الرخصة من المتهم استمر في المماطلة، ولم ينفذ أي إجراء لاستخراج الرخصة.

المتهم يدافع

فيما أنكر المتهم،  وقال إنه حصل بالفعل على المبلغ من المجني عليه؛ 25 ألف درهم لإنهاء إجراءات استخراج رخصة المطعم، و5000 درهم للكفالة، والباقي لاستخراج الرخصة التي حصل على موافقة مبدئية لها.