دعت إيران إسرائيل الأحد، إلى تفادي أي "مجازفة" عسكرية جديدة في لبنان، قد تؤدي الى "تداعيات غير متوقعة"، وذلك بعد قصف صاروخي للجولان المحتل، اتهمت إسرائيل حزب الله المدعوم من طهران بتنفيذه.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان للمتحدث باسمها ناصر كنعاني إن طهران "تحذر من تداعيات غير متوقعة لأي مغامرات جديدة من الكيان الصهيوني تجاه لبنان بذريعة حادث مجدل شمس".

وأضاف البيان أن "أي خطوة حمقاء من جانب الكيان الصهيوني يمكن أن تؤدي لتوسيع رقعة الأزمة والحرب بالمنطقة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت، سقوط 12 قتيلاً تراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً، بعد سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري، الذي تحتله إسرائيل منذ 1967. ومجدل شمس بلدة ذات غالبية من الدروز الذين رفض كثيرون منهم الحصول على الجنسية الإسرائيلية.
وفي سياق القصف اليومي المتبادل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، أعلن حزب الله السبت استهداف بلدات ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل، بعد مقتل أربعة من عناصره بضربات إسرائيلية في جنوب لبنان. الا أنه نفى مسؤوليته عن قصف بلدة مجدل شمس.
واتهم كنعاني إسرائيل، بالسعي إلى تحميل الحزب مسؤولية القصف "لصرف أنظار الرأي العام والعالم عن جرائمها الهائلة" في قطاع غزة، في إطار الحرب المتواصلة بينها وبين حركة حماس، حليفة طهران.
ورأى أن إسرائيل لا تتمتع "بأدنى سلطة أخلاقية للتعليق" على سقوط قتلى في مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة. 

.