هدد سياسيون إسرائيليون بتدمير العاصمة اللبنانية بيروت، رداً على الهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس الدرزية في الجولان، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن السياسيين الإسرائيليين من الائتلاف الحاكم والمعارضة، أجمعوا السبت، على المطالبة برد إسرائيلّي عنيف على الهجوم الذي تسبب في  12 قتيلاً، بينهم أطفال، في مجدل شمس الدرزية فيالجولان.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عبر إكس: "يجب أن يدفع زعيم حزب الله حسن نصر الله ثمن مقتل الأطفال اليافعين"، مؤكداً أن "الوقت حان للتصّرف"، وأن "كل لبنان يجب أن يدفع الثمن".

ومن جانبه، قال وزير الأمن القومّي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: "منذ 8 أكتوبر، قلت إننا في حالة قرار حرب في الشمال ويجب هزيمة العدو، لكن صناع القرار الإسرائيليين تجنبوا الاعتراف بأننا في معركة حرب ضد  حزب الله منذ 10 أشهر"، داعياً إلى "حرب في الشمال الآن!".

وبدوره، طالب وزير الثقافة والرياضة ميكي زوهار، إسرائيل، "بالتوقف عن المماطلة وتوجيه ضربة قاتلة لحزب الله"،لأنه "كلما أرجأنا الحملة، كانت الثمن الذي ندفعه أكثر إيلاماً".

وحسب الصحيفة، طالب المعارضة أيضاً "بقوة" للرد على حزب الله، فأكد عضو الكنيست عن حزب "الأمل الجديد"، ميشيل بوسكيال، بأّن على إسرائيل أن "تمزق بيروت إرباً".

وأعلن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، أّن على نصر الله أن "يدفع ثمن" أفعاله.

كما وعهد رئيس حزب الوحدة الوطنية، وعضو مجلس الحرب السابق بيني غانتس، الذي استقال في يونيو (حزيران) الماضي، "بالدعم الواسع من خارج الحكومة لأي استجابة حازمة وفاعلة من شأنها استعادة الأمن لمواطني الشمال".

وطالب زعيم المعارضة يائير لابيد بدوره في بيان الحكومة "بوضع حد للتخلي عن الشمال".

وأكد رئيس حزب "يش عتيد"، أن الأحداث "لا يمكن أن تستمر على هذا النحو"، متهماً نتانياهو بالتنصل من مسؤولياته، 

وفي السياق، أكدت عضو الكنيست ميراف ميخائيلي من حزب العمل اليساري أن على "من أطلق هذه الصواريخ أن يدفع ثمناً باهظاً"، داعيةً إلى "رد قاس مدروس لا يؤدي إلى مزيد من التصعيد".

الحرب الشاملة

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيية، يسرائيل كاتس، في مقابلة مع "تايمز أوف إسرائيل"، إّن إسرائيل "تقترب من لحظة الحرب الشاملة ضد حزب الله، ولبنان"، مضيفاً أّن نصر الله "سُيدمر مع منظمته إذا اندلعت مثل هذه الحرب مؤكداً  أّن لبنان سيتضرر بشدة".