نشر الإعلام الحربي لـ"حزب الله" اللبناني مقطعاً مصوّراً يظهر منشأة لإطلاق الصواريخ تحمل اسم "عماد 4" نسبة إلى عماد مغنية القيادي البارز في حزب الله والذي قتل في عام 2008.

ويظهر في الفيديو الذي تضمّن أجزاء من خطابات للأمين العام للحزب حسن نصرالله شاحنات لصواريخ تحت الأرض تنقل صواريخ إلى فتحات استعداداً لإطلاقها.

ويظهر مقطع الفيديو الأنفاق العملاقة وهي مجهزة بأجهزة كمبيوتر وإضاءة وحجم وعمق يسمح بسهولة بمرور الشاحنات والدراجات النارية.

ويأتي الكشف عن هذه الترسانة في وقت سَرَت معلومات استخباراتية أمريكية وإسرائيلية تُفيد بإمكانية أن تُنفّذ إسرائيل ضربة استباقية في لبنان، في مسعىً لـ"ردع حزب الله"، قبل ردّه المرتقَب على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر، بغارة على الضاحية الجنوبية، في 30 تموز.

وفي أوّل تعليق إسرائيلي على الفيديو، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "حزب الله يُصدر مقطع فيديو "غير عادي"، شاحنات تحمل صواريخ داخل أنفاق ضخمة".

ويسود التوتّر في المنطقة مع ترقّب لرد "حزب الله" على اغتيال القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية، بالإضافة إلى الرد الإيراني على اغتيال زعيم "حماس" إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي.