أظهرت استطلاعات رأي أمريكية، استمرار ارتفاع شعبية المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بين الأمريكيين، منذ أن أصبحت مرشحة للرئاسة بشكل رسمي، أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ووفقًا لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب، فإنه، "بين البالغين في الولايات المتحدة، ارتفعت نسبة التأييد لهاريس بمقدار 13 نقطة مئوية منذ يونيو (حزيران) إلى 47%، وارتفعت النسبة بين الديمقراطيين إلى 93% وفي الوقت نفسه، أبدى 41% من المستقلين و5% من الجمهوريين آراء إيجابية عنها"، بحسب موقع "إكسيوس".
وأضاف الموقع "في حين ارتفعت شعبية هاريس بنسبة 13 نقطة مئوية في أغسطس (آب) إلى 47%، انخفضت شعبية الرئيس السابق ترامب بمقدار 5 نقاط مئوية إلى 41% مع اقتراب الاثنين من ما يتوقع أن يكون منافسة متقاربة، في الانتخابات المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).
وبحسب الاستطلاع ذاته، ارتفع معدل تأييد أداء الرئيس الأمريكي بايدن بشكل ملحوظ في أغسطس (آب)، حيث ارتفع بمقدار 7 نقاط مئوية إلى 43%. وبين الديمقراطيين، وصل المعدل إلى 89%، بعد إعلانه الانسحاب من السباق الرئيسي.
وبحسب الموقع الأمريكي، "ستكون المناظرة الرئاسية في 10 سبتمبر (أيلول)، عاملاً رئيسياً في تحديد مدى تأييدها في الأشهر الأخيرة من الحملة.