قال مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تين هاغ، إن مهاجم فريقه أليخاندرو غارناتشو، لديه الإمكانيات ليصبح لاعباً من الطراز العالمي إذا واصل العمل الجاد، وذلك قبل أن يحل "الشياطين الحمر" ضيفاً على برايتون آند هوف ألبيون، اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي.

وصنع غارناتشو (20 عاماً) الهدف الذي سجله المهاجم جوشوا زيركزي في مباراته الأولى مع اليونايتد ليقودا الفريق إلى الفوز 1-0 على فولهام في افتتاح الدوري الإنجليزي، كما سجل الأرجنتيني هدفاً في مباراة درع المجتمع أمام مانشستر سيتي والتي خسرها اليونايتد بركلات الترجيح.
وسجل غارناتشو إلى جانب كوبي ماينو هدفين فوز اليونايتد 2-1 على السيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكان للأرجنتيني العديد من اللحظات المضيئة في الدوري خلال موسم يونايتد الباهت الذي أنهاه الفريق في المركز الثامن.

وأبلغ تين هاغ الصحافيين: "لا يزال أمامه طريق طويل حتى يصبح لاعباً من الطراز العالمي، يبدأ الأمر بالعمل الجاد وهو ما أوصله إلى ما هو عليه الآن، وسيقوده لأن يصبح لاعباً من الطراز العالمي لأنني أرى أنه يتمتع بالإمكانيات اللازمة لذلك، نحتاج للاعبين مثيرين للاهتمام، ولكن أعتقد أن كل فريق في القمة يحتاج إلى لاعب يتمتع بالقدرة على التألق".

وأضاف: "غارناتشو يمكنه بالتأكيد أن يصبح هذا اللاعب، إذا أردت أن تكون ذلك اللاعب صاحب الطراز العالمي فعليك أن تفعل ذلك باستمرار، وهو يتمتع بإمكانيات عالية بالتأكيد".

وتحول كوبي ماينو (19 عاماً) إلى لاعب أساسي في تشكيل إنجلترا خلال بطولة "يورو 2024" تحت قيادة المدرب السابق غاريث ساوثغيت، وقال تين هاغ إن "الخبرة صقلت مهارات لاعب خط الوسط الشاب".
وقال: "ستساعده هذه الخبرات على أن يصبح لاعباً أفضل، لاعب الوسط المثالي هو الذي يتمتع بمهارات هجومية ودفاعية جيدة للغاية.
"إنه لاعب قادر على القيام بذلك، ويمكنه اللعب كلاعب وسط مهاجم ولاعب وسط مدافع".