قال مدرب أستون فيلا، أوناي إيمري، إن فريقه يجب أن يتعلم من معاناة نيوكاسل يونايتد في الموسم الماضي بعد تأهله لدوري أبطال أوروبا والتركيز على تقليص الفارق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويستضيف أستون فيلا، آرسنال مساء اليوم السبت، بعدما بدء موسمه بالفوز 2-1 على وست هام يونايتد.
وأنهى فيلا الموسم الماضي في المركز الرابع مما يعني أنه سيشارك في دوري أبطال أوروبا هذا العام.
وضمن نيوكاسل يونايتد مقعداً في المربع الذهبي بالموسم قبل الماضي، لكن فريق المدرب إيدي هاو تراجع بشكل ملحوظ وأنهى الموسم الماضي في المركز السابع، ليغيب عن المشاركة في البطولات الأوروبية هذا الموسم بعد فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي، ليضمن آخر مقعد مؤهل للبطولات القارية.

وأبلغ إيمري الصحافيين: "كان نيوكاسل يلعب في دوري الأبطال بالموسم الماضي، وقبل عامين كان ضمن الأربعة الأوائل، لكنه لم يحقق ذلك العام الماضي لأسباب مختلفة.
"نريد تجنب بعض الظروف التي قد تقودنا إلى نفس مصير نيوكاسل أو أي فرق أخرى في الماضي".
وربما يؤثر عدد المباريات المتزايد على أداء فيلا في هذا الموسم، وقال إيمري، "إن فريقه يهدف إلى ضمان مقعد مؤهل للبطولات الأرووبية مرة أخرى".
وأضاف المدرب الإسباني: "هذا هو التحدي الذي نواجهه، أن نحافظ على نفس المنهج والفكرة، وأن نكون أقوياء لننافس على الوجود بين أول 7 أو 5 أو 4 مراكز.
"لأن هدفنا بالطبع هو المشاركة في أوروبا بانتظام وبشكل ثابت، وإذا كنا في دوري أبطال أوروبا يمكننا تحقيق أحلامنا مرة أخرى".