للمرة الأولى، كشفت الممثلة الأمريكية جينا أورتيغا سبب حذفها لحسابها على منصة "إكس"، مشيرة إلى أنها تعرّضت لانتهاك بالذكاء الاصطناعي من خلال تلقيها صور مركبة فاضحة لها ولأشخاص آخرين عراة.

تحدثت بطلة مسلسل "وينزداي" (21 عاماً) في حوار صحافي جديد، عن تجربتها على المنصة، وقالت: "حينما كنت بعمر 14 عاماً قررت فتح حساباً فتلقيت إشعاراً بضرورة إدخال بياناتي الشخصية مع الصور، وكانت النتيجة اعتداء "مثير للاشمئزاز".


صدمة في الطفولة

أكدت أورتيغا، في الحديث الذي نقلت تفاصيله صحيفة "هوليوود ريبورتر" أنها لن تعود إلى "إكس" أقله في الوقت القريب، بسبب "طفرة" عالم الذكاء الاصطناعي، التي سببت لها صدمة وهي لا تزال طفلة صغيرة.
وأوضحت أنها اتخذت قرار حذف حسابها على "تويتر" كان عقب نجاح مسلسل "وينزداي" عام 2022، وهي الفترة التي أوصلتها إلى الشهرة العالمية، ما يعني تحقيق شهرة كبيرة وزيادة في حجم الصور المزيفة.


أتعلم حماية نفسي

اعترفت جينا بأنها لا تزال تتعلم أسس حماية نفسها، خاصة في مهنة تكون فيها الأعين عليها في معظم الأوقات، لافتة إلى أن إحدى الطرق التي ساعدت في ذلك هي تجنب الهاتف الجوال قدر الإمكان.
وأشارت إلى أنها إنسانة تحب التجوال وفي أوقات فراغها بعيداً عن التمثيل أو الدراسة، تنطلق في جولة خارجية وزيارة حديقة عشوائية، تستلقي، أو تأخذ قيلولة في أحد الحقول.
ولفتت بطلة فيلم "الصرخة" إلى أنها تعمل على عدم انتقاد نفسها أو لوم شخصها لأنها إنسانة مشهورة وعليها أن تكون مقيّدة، بل هي شابة ويجب أن تحظى بالكثير من المرح، رغم أنها لا توفر المرح لنفسها بسبب العمل.


أورتيغا في سطور

كانت الإطلالة الأولى لجينا في عالم الدراما مع مسلسل الرعب الكوميدي "وينزداي" عام 2022، حيث أصبحت واحدة من أكثر النجوم طلباً في هوليوود، وستظهر الشهر المقبل في بطولة الجزء الثاني من فيلم "بيتل جووس".

كما ظهرت هذا الأسبوع في فيديو موسيقي لنجمة البوب ​​سابرينا كاربنتر، حيث قام الثنائي بإعادة تجسيد مشاهد من أفلام عديدة منها Death Becomes Her وGinger Snaps.